طرق لمعرفة الحمل منزلياً


طرق لمعرفة الحمل في المنزل 

 

منذ اللحظة الأولى من الزواج، ينتظر الزوج والزوجة خبر حدوث الحمل بفرحة عارمة، وعلى الرغم من توفّر وسائل متطورة كثيرة ومتعدّدة للكشف عن الحمل في وقتنا الحالي، إلا أنّ البعض يفضل الطرق المنزليّة البسيطة لمعرفة الحمل، ومن خلال هذه المقالة سنكتشف أشهرطرق معرفة الحمل. 

 

الملح

 


على الرغم من أنّ استخدام الملح لمعرفة الحمل ليست مؤكدة وهي غير معتمدة علمياً، إلا أنّها لا تزال مستخدمة. ويتُم إجراؤها بعد غياب الدورة الشهرية بثلاثة أيام على الأقلّ، بوضع كمّيّة من الملح في قاع كوب زجاجيّ، ثمّ إضافة عينة من بول المرأة، حيث إنّ بول المرأة الحامل يختلف كثيراً عن بول المرأة غير الحامل. وبالتالي فإذا تمّت ملاحظة فوران المزيج في الكوب كثيراً، وتكونت رغوة وأصبح لون البول داكناً، فإنّ نسبة الحمل تكون عالية ومؤكدة، أمّا إذا كانت الرغوة بسيطة، وتحول لون البول إلى اللون الشفاف، فلا يكون هناك حمل.

 

جهاز كشف الحمل المنزل 

 

 
يعتمد الجهاز على قياس نسبة هرمون الحمل في البول، والذي يُفرز من البويضة المخصبة بعد أن تلتصق بجدار الرحم، ويُستخدم عن طريق وضع بضع قطرات من البول الصباحي، حيث إنّ نسبة هرمون الحمل تكون في الصباح بأعلى النسب، فإذ ظهر خطان بلون أحمر، فهذا يدلّ على وجود الحمل، أمّا إذا كان خطاً واحداً، فلا يكون هناك حمل، وتُعتبر هذه الطريقة من أنجح الطرق العلميّة في معرفة الحمل منزلياً، حيث تصل نسبة دقته إلى 97% إذا ما أُجرِيَ الفحص بعد أسبوع من تأخّر الدورة.

 

الخل

 


يعتبر من الأساليب التقليدية في فحص الحمل منزلياً، حيث تُوضع كمية من الخل في كوب نظيف، ثم يُضاف القليل من بول الحامل، فإذا تغيّر لون البول فهذا يدلّ على وجود حمل، أمّا إذا لم يتغيّر لون البول، فليس هناك أيّ حمل، و يستحسن عمل الاختبار في الصباح.

 

الكلور طرق لمعرفة الحمل منزليا

 


يمكن إجراء هدا الإختبار عن طريق ملء نصف كوب من الكلور، ثم إضافة عينة من البول، فإذا تمّت ملاحظة فوران ورغوة على سطح الكوب، فإنّ النتجية إيجابية أي أنك حامل، أما إذا لم يحدث شيء وبقي المزيج كما هو، فإن النتيجة سلبية وتجدر الإشارة إلى أنّ الاختبار الطرق القديمة التي كان يتم فيها فحص الحمل عند المرأة  وليس إختبارا علميا.